TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

31 يوليو.. عمومية "مركز سلطان" تُناقش تغيير الشكل القانوني

31 يوليو.. عمومية "مركز سلطان" تُناقش تغيير الشكل القانوني
مقر تابع لشركة مركز سلطان للمواد الغذائية في الكويت
م سلطان
SULTAN
2.04% 100.00 2.00

الكويت – مباشر: تناقش الجمعية العامة غير العادية لشركة مركز سلطان للمواد الغذائية في 31 يوليو/تموز 2024، الموافقة على تغيير الشكل القانوني للشركة من شركة مساهمة كويتية مقفلة إلى مساهمة كويتية عامة، وتعديل مادتين بالنظام الأساسي وعقد التأسيس.

وحسب بيان لبورصة الكويت، اليوم الخميس، فإن العمومية ستنظر في تعديل المادة 2 من عقد التأسيس ليُصبح اسم الشركة مركز سلطان للمدات الغذائية شركة مساهمة كويتية عامة، بدلاً من شركة مركز سلطان للمواد الغذائية (ش.م.ك).

وتناقش أيضاً تعديل المادة رقم 1 من النظام الأساسي، التي كانت تنص على أن "تأسست طبقاً لأحكام قانون الشركات التجارية، وهذا النظام الأساسي بين مالكي الأسهم المبينة أحكامها فيما بعد شركة مساهمة كويتية تسمى شركة مركز سلطان للمواد الغذائية".

وينص التعديل على: "تخضع هذه الشركة لأحكام قانون الشركات رقم 1 لسنة 2026، ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما، والقانون رقم 7 لسنة 2010 في شأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية، ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما، وأحكام هذا العقد والنظام الأساسي للشركة – شركة مساهمة كويتية عامة تسمى شركة مركز سلطان للمواد الغذائية (شركة مساهمة كويتية عامة)".

وحددت "مركز سلطان" يوم 8 أغسطس/آب المقبل، كموعد احتياطي لعقد العمومية في حال عدم اكتمال النصاب القانوني بالموعد الأول.

يُذكر أن أرباح "مركز سلطان" تضاعفت في الربع الأول من عام 2024 بنحو 13 مرة، مسجلة ارتفاعاً سنوياً بـ1200.3% عند 875.20 ألف دينار، مقابل 67.31 ألف دينار أرباح الربع الأول من عام 2023.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا                                                                       

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مصفاة الزور ترسي عطاءً لبيع زيت وقود في يوليو

"أسواق المال الكويتية" تُرخص لـ"البيت" تأسيس صندوق تعليمي

"أجيليتي" تُعلن صدور حكمين في دعوتين قضائيتين ضد العراق